تسجيل الدخول

اسم الدخول:
كلمة المرور:

إذا لم تكن مسجل معنا وترغب في ذلك اضغط هنا:
التسجيل
رسالة إدارية
لا يُمكنك الإجابة على سؤال إلا إذا قمت بتسجيل الدخول

تعبير عن وصف مدرسة

سؤال من طرف: أمجد
إجابة من طرف: صلاح الدين

تعبير عن وصف مدرسة

مدرستي جميلة تعج بالتلاميذ.
الموقع الجغرافي
تقع مدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية المشتركة في الحضر بعنوان: شارع ابن الفارض / مقبل الجديد بني سويف.
يجاورها من أحد الجهات مدرسة السلام الإعدادية المشتركة والمستشفى الجامعي ومن الجهة الأخرى إستاد التربية والتعليم الرياضي.
المدرسة بمكان آمن وهناك مخرجان للمدرسة (باب الإدارة وباب التلاميذ) حفاظاً على أرواح المتعلمين.

حجم المدرسة
كبير بحيث يتناسب مع أعداد التلاميذ. تتكون المدرسة من مبنيين رئيسيين بالإضافة إلى مبنى صغير فرعي يحتوى على غرفتين.

يعمل بالمدرسة تفتيش القسم.
يوجد بالمدرسة ثلاث قاعات رياض أطفال ، ويتوافر لهم معمل أوساط خاص بهم ويشرف مدير المدرسة على الروضة.

يحتوى مبنى المدرسة على مبنى قديم يتكون من طابقان:
الطابق السفلي ويتكون من (حجرة الإدارة المدرسية / حجرة السكرتيرة / دورة مياه للسيدات / دورة مياه للرجال / عد 2 حجرة دراسة / وحدة الاعتماد والجودة / حجرة للأخصائيين / حجرة للتأمين الصحي / حجرة للزراعة / حجرة لمعمل العلوم / معمل الأوساط الخاص برياض الأطفال / حجرة كبيرة للمصلى وبها مكان داخلي للوضوء / دورتي مياه بنين وبنات).

الطابق العلوي بالمبنى القديم يتكون من: 7 حجرات دراسية / حجرة للمعلمين / حجرة مخصة للإداريين ومعدات الصيانة / حجرة للاقتصاد المنزلي).

المبنى الجديد ويتكون من خمس طوابق وهم كالتالي :
الطابق الأول ويتكون من (مظلة / مقصف مدرسي / حجرة للإذاعة المدرسية / حجرة لرياض الأطفال / دورة مياه لرياض الأطفال).
الطابق الثاني ويحتوي على ثلاث قاعات لرياض الأطفال.
الطابق الثالث ويتكون من (معمل للأوساط المتعدة معمل الحاسب الخاص بالإتحاد الأوروبي حجرة دراسية).
الطابق الرابع ويتكون من (المكتبة المدرسية /حجرتان دراسيتان).
الطابق الخامس ويتكون من: (ثلاث حجرات دراسية).
عد الحجرات الدراسية بالمدرسة 15 فصل 3 رياض أطفال

حجرات الدراسة بحالة جيدة وتتوافر بها المواصفات التربوية من حيث الإضاءة والتهوية والمساحة ومناسبتها لأعداد الطلبة التي تدرس بها.
وقد تم عمل صيانة على المبنى القديم والجديد من قبل هيئة الأبنية التعليمية.
ولمواجه مشكلة الأماكن قد قمنا باستشارة هيئة الأبنية التعليمية لإجراء بعض التعديلات على بعض الغرف الكبيرة ومحاولة إنشاء غرف جديدة إلا أنها أوضحت أن هذا يعتبر تغيير في مواصفات المبنى وهذا خارج عن إرادة المدرسة.

تتوافر بالمبنى كل وسائل الأمن والسلامة وكلها بحالة جيدة وقد تم تدريب العاملين بالمؤسة على استخدام أدوات الأمن والسلامة تحت إشراف عضو هيئة الأبنية ومسئول وحدة التدريب والجودة.

يتوافر بالمدرسة حديقة وفناء كبير يتناسب مع عد التلاميذ.

صدق من قآل أن المدرسة هي الأم الثانية فهي تحمي الطالب من شر الجهل وظلمه كما تحمي الأم إبنها من أي خطر .مدرستي الغالية تبعث الأمل والفرحة في قلوبنا كبياض جدرانها تحوي إدارة عادلة ومديرا ساهرا على نجاحنآ ومساعدين كفوئين وأساتذة متمكنين .موقعها إستراتيجي ففي فصل الربيع تزدان الطبيعة من حولهآ مخضرة ومغطاة بأزهى الألوان وعندما ندخلها تتفتح قلوبنآ وتنشرح لجمال وروعة مدخلها أما الساحة فهي شاسعة وجميلة ومما أضاف عليها سحرآ خلابا منظر باقات الورود في كل أرجائها . تحوي طابقين علوي وآخر سفلي ويحوي كل طابق عدا كبيرا من الأقسام التي يحمل كل واحد منها علما وطنيآ ..وأما بالنسبة لي فما يجعلها مميزة هي اجتماعي رفقة الزميلات.


تعبير عن المدرسة
ذلك المبنى الكبير الذي يسمونه المدرسة .. الشئ الذي احبه فيها هي انني امشي اليها يوميا فكم من الذكريات تتطرى على ذاكرتي .. حينما امشي بالشارع اتذكر اتذكر العجائز وهن يطرببني بصوتهن البحوح ويقولن : هين رايحة ؟ معظم الاوقات اتجاهل .. ثم اصل الى المزارع وادوس عن غير قصد ذاك العشب الطري واتذكر صدى صوت تلك المرأة وهي تنهرنا واتذكر كم كنا ننام عليه ويثلج ابداننا في عز الصيف .. ثم انظر الى اعالي النخل واتذكر كم من التمرات سرقت وكم من مرة وصلت الى اعلاها .. امشي قليلا حتى اصل الى الوادي واذا بي اتذكر عندما ينهمر المطر على سطحه فنقوم نحن بالغوص في ذلك الوحل والماء القذر ... فكم مرة ضحك علينا المارة في الشارع وكم مرة نهرونا .. بعد قليل اصل الى الحاجز الذي يفصل المدرسة عن العالم السعيد العالم الذي عشنا في اجمل الايام العالم الذي رضينا فيه بالحياة وسعينا الى السعادة في الدنيا والاخرة .. العالم الذي افسد جماله ذلك المبنى الكبير الذي يسمونه المدرسة .. نجلس هناك لمد سبعة اشهر ثم نعود الى عالمنا ....

 

تقع مرستي في مكان امن اصنع فيها ذكرياتي

مدرستي هي متوسطة تقع في شلف بالضبط في حي بن سونة تسمى متوسطة بلحمري الحاج يقع وهي جميلة جدا تسير وفق نظام يحترمه جميعالمعلمين و التلاميذ لها مدخلان الباب المامي للتلاميذ و الباب الخلفي للمعلمين ساحتها شاسعة مملوؤة بالاشجار اقسامها واسعة لها باب امامي وخلفي....

 

وصف مدرسة

لما يتم تسجيل الطّالب في المدرسة ومع بداية العام الدراسي تفتح المدرسة أبوابها لكافة الطلاب القدامى منهم والجد، فمع بداية دخول بوابة المدرسة سيتأمل الطّالب مبنى المدرسة الذي يتكون من الساحة، والمبنى الرئيسي لها، وأول ما سيستقبله المعلمين والمشرفين، ليتم توجيه الطالب إلى الغرف الصفية أو القاعات الدراسية، فعند ذلك سيختار الطّالب مقعده الدراسي الذي سيرافقه طوال العام الدراسي، ويبدأ بالتعرف على زملائه الطلاب وتكوين الصداقات مع بعضهم. يوجد في المدرسة معلمون يعطون الحص الدراسيّة للطلبة، فهناك الكثير من المعلمين المتخصين في العلوم المختلفة، كالرياضيات، والعلوم، واللغة، والثقافة، والدين، والرياضة وغيرها، فالمدرسة تقدم أنواعاً مختلفة من المعرفة والمعلومات، وفي القاعة الدراسية ستنشأ بين الطّالب والمعلم ثقافة الحوار، حيث سيتعلم الطّالب لغة الحوار أي سينصت أثناء الدرس، ويحاور ويناقش عندما يكون هناك حوار، فالاستماع إلى المعلم هو الخطوة الأولى لتلقي المعلومة وفهم الدرس. تكمن أهمية المدرسة أيضاً في تربية الطالب فهي المكان الثاني الذي يقضي فيها الطّالب نهار يومه، فدور المعلم مهمّ فهو قدوة الطّالب، والذي يعلّم كيف يزرع فيه معنى حب الدراسة وحب المعلم، وتربيته على الأخلاق الحميدة، والقيم النبيلة في نفسه، وتربيته على النظافة وكيفية المحافظة على نظافة مدرسته، وغرفته الصفية، ومقعده، ونظافته الشخصية.